قصر الحيران

Mohamed.N


    هندسة تطبيقية

    شاطر
    avatar
    ksarmohamed

    المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 07/12/2012

    هندسة تطبيقية

    مُساهمة  ksarmohamed في الثلاثاء ديسمبر 18, 2012 4:58 pm

    هندسة تطبيقية

    الهندسة التطبيقية ، (بالإنجليزية: Engineering) ، تعني تطبيق العلم لتوفير الحاجات الإنسانية. وذلك من خلال تطبيق العلوم النظرية والتطبيقية: الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، والأحياء. و ذلك من خلال الدراسة و التصميم. والممارسون المحترفون للهندسة يدعون مهندسين.


    مقالة مختارة

    البثق (بالإنجليزية: Extrusion) هو عملية تشكيل للمعدن تستخدم لإنتاج أعمدة بمقاطع ثابتة الشكل، حيث يتم ضغط المادة المعدنية أو البلاستيكية خلال فوهة البثق (سطمبة) لها نفس الشكل المقطعي المطلوب. من أهم مميزات عملية البثق عن العمليات الأخرى قدرتها على إنتاج أشكال مقطعية غاية في التعقيد، كما أنها تنتج منتجات نهائية ذات جودة سطح عالية. قد تكون عملية البثق مستمرة لإنتاج أطوال كبيرة أو غير مستمرة لإنتاج أطوال قصيرة نسبيا. قد يتم أيضا التشكيل بالبثق على الساخن أو على البارد. وتتضمن عملية البثق إنتاج المعادن والبلاستيكات والسيراميك وبعض منتجات الأغذية.

    براءة اختراع أول عملية بثق كانت لجوزيف بريمه في عام 1797 حيث تمكن من تصنيع أنبوبة بسيطة. تمت العملية عن طريق تسخين المعدن أولا ثم التأثير عليه بقوة ضغط ليمر المعدن خلال فتحة الإسطمبة. وفي عام 1820 استطاع العالم توماس بور استخدام المكبس الهيدروليكي في القوة المستخدمة. في عام 1894 ضمّن عملية البثق إنتاج سبائك النحاس.

    ألكساندر غوستاف إيفل (بالفرنسية: Alexandre Gustave Eiffel) هو مهندس فرنسي، ولد في 15 ديسمبر 1832، وتوفي في 27 ديسمبر 1923 عن عمر يناهز 91 عاما. اشتهر بتصميم المنشآت المعدنية - سواء كانت جسور أو سكك حديدية - لكن أشهرها علي الإطلاق كل من تمثال الحرية في نيو يورك وبرج إيفل - الذي حمل عنه اسمه منذ عام 1889 وحتي يومنا هذا.

    ولد غوستاف إيفل في مدينة ديجون (بالفرنسية: Dijon) شرق فرنسا. وأتم تعليمه وهو في الثالثة والعشرين من عمره بمدرسة الفنون والصناعة (بالفرنسية: Ecole Centrale des Arts et Manufactures)، وذلك في عام 1855.

    بدأ إيفل حياته المهنية بالعمل في جنوب غرب فرنسا، حيث أمضي عدة سنوات كمهندس للإشراف علي الأعمال الهندسية لصالح السكك الحديدية الفرنسية، ومن خلال هذه الوظيفة شارك في بناء كوبري السكة الحديدية في بوردو (بالفرنسية: Bordeaux) في عام 1864.
    صورة مختارة
    محرك حثي وهو محرك تيار متردد يقوم بتحويل الطاقة الكهربائية إلى طاقة حركية وهو أحد تطبيقات قانون فارادي للحث ..
    هل تعلم...
    ... عدد محطات توليد الكهرباء التي تعمل بالطاقة النووية في العالم وصل إلى 435 محطة منتشرة في 30 دولة.
    فروع هندسة تطبيقية
    هندسة ميكانيكية
    هندسة كهربائية
    هندسة إلكترونية
    هندسة اتصالات
    هندسة بحرية
    هندسة صناعية
    هندسة الطاقة
    هندسة البترول
    هندسة الطيران والفضاء
    هندسة الصواريخ
    هندسة مدنية
    هندسة معمارية
    هندسة المنشآت
    هندسة زراعية
    هندسة المساحة
    هندسة بيئية
    هندسة النقل
    هندسة جيوتكنيكية
    هندسة كيميائية
    هندسة الحاسوب
    هندسة البرمجيات
    هندسة النظم
    هندسة الشبكات
    هندسة طبية حيوية
    بيونيك
    هندسة وراثية
    هندسة المعادن والمناجم
    هندسة دقيقة

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين نوفمبر 20, 2017 9:33 am